حظر لعبة PUBG في أفغانستان

تَمكنت لعبة PUBG من أن تَحظى بشعبية جارفة في جميع أرجاء العالم وأن تَحظى بأعداد لاعبين مهولة، ولكن خلال الأيام التسعين القادمة سيتم حظر اللعبة بشكل رسمي في “أفغانستان” وذلك بعدما أشارت حركة “طالبان” الحاكمة بأن تلك اللعبة تَقود الشباب إلى الضلال وتُروج للعنف.
حيث صرح ” إنعام الله سامانجاني” المتحدث الرسمي باسم إمارة “أفغانستان” عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر، بأن لعبة PUBG تَجعل الشباب يَضلون الطريق، وأن خوادم الإنترنت في جميع أرجاء “أفغانستان” سيُصدر لها أوامر بحظر الوصول إلى اللعبة الشهيرة بالإضافة إلى التطبيق الشهير Tik Tok.
لم يتم تحديد أي إطار زمني في الأصل للحظر ولكن اوفقًا لـ Khaama Press فقد أفادت بأن طالبان قد أمرت بعدم إمكانية الوصول إلى PUBG في أفغانستان في غضون 90 يومًا.
وفقًا لـ South Asia Index وهي خدمة إخبارية تقدم تقارير من مناطق بما في ذلك أفغانستان وباكستان، بأن طالبان ستُحظر PUBG لأنها مسؤولة عن الترويج للعنف، مع العلم بأنه ليست المرة الأولى التي يتم حظر اللعبة، فقد تم حظر PUBG سابقًا في الصين والهند والأردن، حيث تستهدف الحكومات على وجه التحديد نسخة الهواتف المحمولة.

المصدر  :1 , 2

Hits: 0

عن Abu Haron

Abu Haron
لقبي هو ( ابوهارون) , موظف قطاع في أحد الشركات السعودية , خريج الكلية التقنية - صيانة الحاسب الآلي , أعشق عالم الأنمي ومن محبينه الأنمي المفضل لدي هو أنمي ون بيس , أيضا من محبين العاب الفيديو لعبي المفضله هي سلسلة ريزدنت إيفيل و سايلنت هيل , وبتفليد .

اترك تعليقاً